جامعة الشطرة تقيم ورشة عمل بعنوان المفاهيم الاساسية للدفاع المدني

برعاية رئيس جامعة الشطرة الأستاذ الدكتور (باسم عبد الحسين جار الله)
أقامت شعبة الدفاع المدني- قسم شؤون الديوان في الجامعة بالتنسق مع مديرية الدفاع المدني في الغراف ورشة عمل بعنوان (المفاهيم الأساسية للدفاع المدني ) يوم الثلاثاء الموافق 2024/3/5 على قاعة أبا مهدي المهندس بأدارة رئيس المهندسين (السيد امجد كاظم عويد) والمعاون القانوني لمدير شعبة الدفاع المدني (مظفر عبدالله كاظم)وبحضور واسع لطلبة وكادر الجامعة.
حيث تناولت الورشة ثلاث محاور اساسية :-
المحور الاول قدم فيه العقيد (فلاح فالح عجرش) مسؤول مديرية الدفاع المدني في الغراف شرحاً مفصلا لأبعاد قانون الدفاع المدني رقم (44) لسنة 2013 والتعريف بأنواع الحرائق ومعالجة كل حالة على حده ودور فرق الدفاع المدني في معالجة الحالات الطارئة لتقليل حجم الخسائر في الأرواح والممتلكات.
والمحور الثاني أستعرض فيه المفوض (وسام عباس كاظم) كيفية إستخدام المطافئ بأنواعها ومعرفة صلاحيتها من خلال مؤشر الضغط وأماكن حفظها وصيانتها، بالاضافه الى أتباع الإجراءات الصحيحة في حالة نشوب حريق وأهمية وجود الأجهزة والمعدات اللازمة لمكافحة الحرائق.
اما المحور الثالث نوقش فيه أهمية تأمين الحماية للجامعة من خلال توفر أجهزة إنذار وتوزيع مطافئ حريق يدوية على اقسام الجامعة التقليل حجم الخسائر لما لها من تأثير مباشر على حياة الإنسان والممتلكات العامة.

خرجت الورشة بتوصيات منها

_حرص الجامعة على نشر ثقافة وإرشادات الدفاع المدني

_ تعميم أرقام الدفاع المدني (115 مجاني على جميع الشبكات وفي عموم العراق)

_تشكيل فرق حماية ذاتيه داخل الجامعة.

_الفحص الدوري لمطافئ الجامعة.

_تخصيص صيدليات الإسعافات الاوليه للضرورة

Comments are disabled.