رئيـس جامعـة الشطـرة يستقبـل منظمـة أكتـد (ACTED) الفرنسيـة

استقبل رئيس جامعة الشطرة الأستاذ الدكتور باسم عبدالحسين جار الله اليوم الاربعاء الموافق 3 تموز 2024 في مكتبه وفد منظمة أكتد (ACTED) الفرنسية برئاسة الأستاذ علي ليث وحضر اللقاء كلا من مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور فاضل محسن حمد وعميد كلية الطب البيطري الاستاذ المساعد الدكتور نبيل مهدي وعددًا من أساتذة الجامعة.

شهد اللقاء التباحث في إمكانية التعاون المشترك بين جامعة الشطرة ومنظمة أكتد الفرنسية في المجال الزراعي وإقامة الدورات التوعوية للفلاحين ، ودعمهم باللقاحات البيطرية والمستلزمات الزراعية من ماكينات ومبيدات وأسمدة عضوية والبذور ذات الجودة العالية فضلاً عن عملية الزراعة بالتنقيط وإنشاء البيوت البلاستيكية متعددة القبب التي تستعمل لإنتاج أنواع وأصناف من مزروعات موسمية وغير موسمية، وغيرها من الاحتياجات اللازمة لسكان محافظة ذي قار.

وأوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور  باسم عبدالحسين جارالله عن أهمية العمل التعاوني بين جامعة الشطرة والمنظمة من أجل الارتقاء والتقدم في المجال الزراعي.

ومن جانبه أكد الأستاذ علي ليث الذي ترأس الوفد أن المنظمة مستعدة للتعاون مع جامعة الشطرة لتقديم أفضل الخدمات للفلاحين في المحافظة، بهدف التنمية في مجال الإنتاج الزراعي نحو إنجاز مشاريع التنمية الزراعية المستدامة وذلك بالاستفادة من الكوادر والخبرات العلمية الرائدة التي تمتلكها الجامعة والمنظمة.

 و أعرب السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عن سعادته بزيارة الوفد معتبرًا أن اللقاء نقطة شروع مهمة للتعاون المشترك الذي سينعكس بشكل إيجابي على القطاع الزراعي في المحافظة.

Comments are disabled.